بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» Fleur ,
الأربعاء مارس 04, 2009 9:08 am من طرف Admin

» عيد الأضحى ,,
الأربعاء مارس 04, 2009 8:58 am من طرف Admin

» عيد الفطر .
الأربعاء مارس 04, 2009 8:56 am من طرف Admin

» سورة الفاتحة
الأربعاء مارس 04, 2009 8:48 am من طرف Admin

» السيرةالنبوية من المهد العربي الى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الأربعاء مارس 04, 2009 8:43 am من طرف Admin

» عقيدة أهل السنة والجماعة
الأربعاء مارس 04, 2009 8:37 am من طرف Admin

» المذاهب الفقهية السنية
الأربعاء مارس 04, 2009 8:36 am من طرف Admin

» مصطلح أهل السنة والجماعة
الأربعاء مارس 04, 2009 8:35 am من طرف Admin

» اعترافات قس إسباني
الأربعاء مارس 04, 2009 8:33 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
التبادل الاعلاني
تصويت

الجنائية تصدر اليوم قرارها بشأن مذكرة اعتقال البشير

اذهب الى الأسفل

الجنائية تصدر اليوم قرارها بشأن مذكرة اعتقال البشير

مُساهمة  Admin في الأربعاء مارس 04, 2009 8:09 am

البشير أكد عدم اكتراثه بقرار الجنائية (الفرنسية-أرشيف)

تصدر المحكمة الجنائية الدولية اليوم قرارها بشأن طلب المدعي العام للمحكمة لويس مورينو أوكامبو إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب في دارفور.

ويأتي ذلك في ظل تزايد التخوفات من صدور ردود فعل عنيفة تجاه الموظفين الأمميين وعمال الإغاثة الدوليين في حال صدور قرار المحكمة.

وينتظر أن يتم الإعلان عن القرار بشأن إصدار المذكرة من عدمه، في مؤتمر صحفي تعقده هيئة المحكمة في لاهاي عصر اليوم.

واستبق البشير قرار المحكمة بالتأكيد في خطاب له بالولاية الشمالية في السودان، على أنه غير مكترث بأي قرار تصدره هذه المحكمة.


للتكبير اضغط على التصميم
وقال البشير في كلمة ألقاها بافتتاح سد مروي بالولاية الشمالية إن بلاده ظلت تتجاهل القرارات الدولية المتآمرة عليها وكانت دائما ترد عليها بمواصلة تعزيز التنمية الداخلية في مختلف القطاعات.

ووصفت وزارة الخارجية السودانية تصريح أوكامبو باعتقال البشير فور مغادرته بلاده إذا ما صدر قرار المحكمة بتوقيفه بأنه إسفاف لن تعيره أي اهتمام.

واتهم على الصادق، الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية الدول الغربية بممارسة ما وصفه أقسى أنواع الابتزاز على مدعي المحكمة حتى يمضي إلى آخر الشوط المرسوم له.

وكان أوكامبو قال في مقابلة مع الجزيرة إنه إذا أصدر قضاة المحكمة مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني فسيعتقل حالما يتجاوز حدود السودان.

وقال "لدينا أدلة قوية ضد السيد البشير سيوضح أكثر من ثلاثين شاهدا مختلفا كيف تمكن من إدارة كل شيء، لدينا أدلة قوية على نواياه".

تخوفات أممية
وفي سياق متصل تزايدت التخوفات الدولية من صدور ردود فعل عنيفة اتجاه الموظفين الأمميين وعمال الإغاثة الدوليين في حال صدور قرار المحكمة.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أنه تم إصدار أمر إلى ستة منظمات إغاثة بالإقليم لترحيل موظفيها وعمالها من المواقع الرئيسية في إقليم دارفور حفاظا على سلامتهم.

وأضافت الصحيفة أن ستة من منظمات الإغاثة الفرنسية والأميركية والسويسرية، استدعيت على عجل للاجتماع مع المسؤولين الحكوميين في الخرطوم.


تزايد تخوفات منظمات الإغاثة من تداعيات إصدار مذكرة اعتقال البشير
(الفرنسية-أرشيف)
ونقلت عن بعض المصادر أنه تم إبلاغهم في بادئ الأمر بسحب الموظفين الدوليين إلى الخرطوم، مما أثار مخاوف من أن يتم طردهم تماما. ومنذ ذلك الحين تم السماح لهم بالبقاء في العواصم الإقليمية الثلاث لدارفور.

من جانبها قالت الحكومة السودانية إنها لن تسمح بأي انفلات أمني يستهدف أمن المواطنين والمنظمات الأجنبية العاملة في دارفور حال صدور أي قرار من محكمة الجنايات الدولية بشأن البشير.

مجلس الأمن
وتأتي هذه التطورات في وقت أكد فيه إبراهيم الدباشي القائم بأعمال مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة أن أعضاء مجلس الأمن الدولي ما زالوا منقسمين بشأن هذا الموضوع، مضيفا أنه يمكن إقناع معظمهم بتطبيق المادة 16 من القانون الأساسي للمحكمة الجنائية التي تسمح للمجلس بتأجيل إجراءات المحكمة مدة تصل إلى عام.

وقال الدباشي الذي يتولى حاليا رئاسة المجلس إنه لا تجري مفاوضات رسمية بشأن قرار لإيقاف إجراءات المحكمة، لكن ليبيا تجري مباحثات مع أعضاء المجلس الـ14 الآخرين كل طرف على حدة لإقناعهم بضرورة ذلك.

المصدر: الجزيرة + وكالات+تايمز





--------------------------------------------------------------------------------


تعليقات القراء
نزار محمد حسن
السودان / الخرطوم / توتى
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ) [محمد: 7] نفديك بالدم والروح ولن نسلم ابدا . الله ينصرنا ويقوينا



عبد المجيد احمد شجر
السودان - امدرمان -
الله اكبر ؟ طبعا من سابع المستحيلات ان نسلم الرئيس البشير ؟ ونحن مع رئيسنا حتى الموت انشاء الله ؟ وبكل صدق والله نحن اشتقنا لى اخوانا الشهداء ؟؟ زى ماقال ابونا الشهيد عبد القادر على ؟؟ اخوانى الشهداء زيد شوقم *** مناى يالله اسير فى طريقم ده معناهو هم فتحوا لينا طريق جديد للجهاد الحق والله اكبر ولانامت اعين الجبناء



حسن آدم (تمبول )
السعودية
بغض النظر عن اللون السياسي لاخير في شعب يسلم رئيسة لمثل هذه المحاكمات. ولو كل القبائل جات علي منطبقة افوت من ود البشير دحين يا اوكامبو بتبقى؟ لا والف لا والله ينصرك يا ريس ونحن من خلفك



ahmed mustafa abdelrahman
malizya
والله إنها لمهزله ولمهزلة كبرى اولم ينظر السيد اوكامبو لما يجري في امريكا ومايوجد في سجونها اولم يسمع بسجن غوانتنامو اولم يسمع بمايجري في فلسطين من قتل للأبرياء غير المسلحين ومن قتل للاطفال والنساء اولم تنظر عين اوكامبو إلا لما يجري في السودان والله إنا لواقفون معك ياالبشير إلى اخر قطرة دم متبقيه فينا وحسبنا الله ونعم الوكيل خيبر خيبر يايهود جيش محمد بداء يعود



عبد الله حيدر
المانيا
السلام عليكم-لم يبقى وجه من الذل الا وطال العرب حكومات وشعوب.لم اسمع بحياتي بذل كهذا ابدا بل لم يروي التاريخ عن واقع امه كما هي امتنا المهزومه حتى بات التخلف والقهر والضعف والشتات هي هوية الامة العربيه.يتسابق الروساء والملوك العرب كالنعاج تملقا للغرب ولا يتسابقون الى بعضهم البعض.كم اتمنى لو لم اكن عربي ..... .



ياسر علي محمد

وقفت ضد حكومة الانقاذ منذ أن وطأت أقدام البشير للسلطة في ذلك اليوم المشؤوم يوم سرق الحكم في ليل بهيم ولكن لن نعيش تحت وطأت ورحمة اوكامبو مهما كان خلافنا مع الرئيس عمر وسوف نقف مع الوطن الواحد الموحد ضد كل الاعداء.



عمر الخليلي
عمان
بالامس فلسطين ثم العراق . واليوم السودان . وغدا سوريا . وبعد غد ...........يبدو ان المجتمع الدولي ما عاد اله شغله غيرنا !!!!



إبراهيم
Khartoum
سنقطع رأس من تمتد يده لأخذ حفنة تراب من أرض السودان دعك من أخذ الريس. المسألة خرجت من طور القانون والمؤسسية والعدالة ودخلت فى طور الإستهداف الواضح ونحن لها. وردا على هذا القرار سيتم تجديد الثقة فى البشير كرئيس من داخل البرلمان لفترة رئآسية أخرى.



عبدالله
السودان
قرار المحكمة الجنائية ليس له اي مصداقية وان الدول الغربية تكيد للاسلام (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ) [البقرة: 120] صدق الله العظيم ان هذا كله كيد للاسلام والمسلمين محاولة لانتهاك اعراضهم كما حدث في العراق وغيرها. الله انصر الاسلام والمسلمين ولا دمر اعدائك اعداء الدين.



ام سلمى
مصر
يعني ليفني وشمعون وشارون وبوش ونتياهو وباراك دعاة سلام والبشير هو المجرم السفاح؟... لو عليه فعلا تهمه... ماشي... لكن لو فعلا عندهم نزاهة فيبأ فين حق الفلسطنين ف دم مجرمي الحرب الصهاينة؟!!!!
avatar
Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 118
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.iori.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى